top of page
Search
Writer's pictureBan

أربعة عوامل لنجاح الحملات الترويجية على منصات التواصل الإجتماعي

لا شك ان الحملات الترويجية على منصات التواصل الإجتماعي أصبحت أكثر طرق الترويج رواجا, وهناك من يفضل الترويج لدى المؤثرين عليها وهو موضوع جدلي للامانة, لكن يجب على اقل تقدير ان تكون البداية في الترويج على منصات التواصل الاجتماعي لتكون هي المعيار (Benchmark) لتحديد المؤثرين المراد الترويج لديهم وقياس لأداءهم في المستقبل.

على عكس منصات التواصل الاجتماعي فالمؤثرين يتم الإعلان لديهم مرة واحدة بقيمة حملة على ثلاث منصات لمدة أسبوعين, وفي حالة منصات التواصل الاجتماعي يمكن التحكم في الميزانية والايقاف والتعديل والمعاودة ما يجعلها أكثر أمان من المؤثرين.

ولعلنا تحدثنا سابقا عن اهمية التسويق الرقمي في مقالة سابقة لكن اليوم سنتطرق لأهم العوامل التي تساهم في نجاح هذا النوع من الحملات:


1- التخطيط والاستهداف Planning and Targeting:

بعد تحديد هدف الحملة التخطيط الجيد وتحديد الفئة المستهدفة وسبل وطرق الوصول إليها يعد من أهم عوامل نجاح الحملة والوصول للهدف المنشود, فمن السهل الحصول على ظهور عالي على أي منصة لكن ذلك يستنزف الميزانية من دون عائد مجزي على الاستثمار ROI, بينما اختيار المنصة المناسبة واستهداف الشريحة المستهدفة قد يؤدي لظهور أقل لكن مع وصول أمثل للعملاء المحتملين في حال كان الهدف زيادة المبيعات مثلا ما يعطي عائداً أعلى على الاستثمار.


2- المحتوى Content:

محتوى الحملة يحتوي عدة عوامل داخله واهما الإبداع لابد للمحتوى ان يكون جاذب يستوقف متصفح هذه المنصات, والوضوح يعد عامل لا يقل اهمية فمن المهم أن فكرة الشركة او المنتج تصل بشكل بسيط وواضح لكل الفئة المستهدفة, عدم الوضوح لا يحفز المتصفح للنقر, وعامل التشويق قد يساء استخدامه كثيرا من قبل المعلنين من خلال المبالغة في التشويق أو تطبيقه على منتج لا يناسبه, ولان التشويق قد يتطلب حملتين قد يساء توزيع الميزانية فيه.


3- متابعة الحملة follow-up Campaigns:

متابعة أداء الحملة وتعديل الاستراتيجيات والاوقات وإغلاق وفتح مجموعات الترويج بناء على الأداء يضمن أفضل نتائج ممكنة وكفاءة عالية في إنفاق الميزانية المخصصة.

من المهم أن يكون الدعم وخدمة العملاء على أكمل وجه ولكن قد تحتاج لزيادة المجهودات في هذا المجال خاصة وقت تنفيذ الحملة.


4- جاهزية الموقع وصفحة الهبوط والحسابات Website, Landing page, and Social Media Accounts preparation:

على الموقع او صفحة الهبوط المخصصة للإعلان ان تتحلى بالابداع والبساطة, وعلى واجهة المستخدم أن تمتاز بتجربة مستخدم سلسة لتقود المستخدم نحو الهدف المنشود من الحملة. تحمل الموقع لعدد الزوار المتوقع احد اهم الامور التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار.

من يصل له الاعلان يرغب بالدخول على الحساب المعلن قبل رابط الاعلان وجاهزية الحساب من ناحية المحتوى والمعلومات والردود أمر مهم ويساهم في زيادة احتمالية الشراء.


24 views0 comments

Comments


bottom of page